بعد اتهامه للاطقم الطبية بالاستهتار بمرضى كورونا.. النيابة العامة تفتح تحقيقا مع طبيب تطوان

هاشتاغ: هيثم الاسماعلي

فتحت النيابة العامة لتطوان تحقيقا مع طبيب مختص في الإنعاش والتخذير يعمل بالمستشفى الاقليمي لتطوان، إثر نشره تدوينة فيسبوكية، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

واضافت نفس المصادر، ان المندوبية الاقليمية للصحة بتطوان ، بدورها وجهت استفسارا لطبيب الانعاش والتخذير الذي يوجد في عطلة مرضية مدتها 45 يوما، حول الاتهامات التي وجهها للاطقم الطبية المشرفة على مرضى كورونا الموضوعين رهن الحجر الصحي بالمستشفى الاقليمي لتطوان.

والجدير بالذكر وكما سبق لموقعنا ان نشر تدوينة الطبيب التي شخص فيها واقع المستشفى الاقليمي للمدينة، وتحدث فيها عن طريقة التعامل مع الحالات المشكوك اصابتها بفيروس كورونا.

الطبيب “سعيد. ع” ، كتب على حائطه الفايسبوكي تدوينة صادمة، يقر فيها وهو في “كامل قواه العقلية” انه اذا ما تم نقله الى المستشفى العمومي لتطوان فسيرفض ذلك، مطالبا في ذات التدوينة “ان يتركوه يموت بكرامة والا يقوموا بانعاشه”.

ولم يقف طبيب الانعاش والتخذير عند هذا الحد، بل كتب تدوينة اخرى مطولة شخص فيها طريقة تعامل الاطقم الطبية بمستشفى سانية الرمل بتطوان مع الحالات المشكوك اصابتها بفيروس كورونا.

وقال الطبيب المعني في تدوينته، ” كاين استهتار في التعامل مع الحالات المشكوك فيها بالإصابة بكوفيد 19 في مستشفى سانية الرمل بتطوان، استهتار بطبيب إنعاش يحمل أعراض فما بالك بمواطن عادي، خصوصا إذا كان هذا الطبيب مريض بالسكري والضغط الدموي اللي هوما عوامل الخطر للإصابة بالحالات الخطيرة والوفاة، خصوصا إذا كان عندو اتصال بالمخالطين ديال الحالات الخطيرة فإنعاش “كوفيد 19”.

وأضاف الطبيب المعني، أنه في الوقت الذي قرر فيه كل من المسؤول عن خلية الأوبئة ومندوب الصحة بالنيابة إجراء تحليل، يرفض الآخر، موضحا أنه يتوفر على تسجيلات تؤكد ذلك.

ويشار، ان ان الطبيب المعني، يتمتع برخصة مرضية لمدة 45 يوما، وانه ولج الى مستشفى سانية الرمل، من اجل اجراء التحاليل للكشف عن كوفيد 19، بعدما ان ظهرت عليه بعض الاعراض حسب تدوينته.

وعلم الموقع انه الطاقم الطبي بمستشفى سانية الرمل، طلب من الطبيب المذكور ان يمكث بالمستشفى من اجل اجراء التحاليل المخبرية وفق برتوكول وزارة الصحة، الا ان هذا الاخير رفض ذلك، وطلب منهم اجراء التحاليل و العودة لمنزله الى ان تظهر نتائج التحاليل، وانه لا يمكن ان يقوم بالحجر مع مرضى اخرين تاكدت اصابتهم بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *