بعد استبعادها.. البيجيدي يتجه لترشيح ماء العينين بهذا الإقليم!

ذكرت مصادر اعلامية أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اقترحت ترشيح البرلمانية وعضو المجلس الوطني للحزب أمنة ماء العينين، للانتخابات التشريعية بدائرة سيدي إفني، غير أن ماء العينين ترفض وتصر على الاعتذار عن الترشح.

وأوضحت ذات المصادر، فإن الأمانة العامة للحزب، اقترحت ترشيح ماء العينين بإقليم سيدي إفني مسقط رأسها، حيت ولدت بجماعة أيت الرخا التابعة إداريا لإقليم سيدي إفني، ولا زالت عائلة ماء العينين تتمتع بنفوذ ديني وروحي كبير بها، حيث تتواجد زاوية الشيخة “يحاندو ماء العينين”بها.

واستبعدت المصادر نفسها قبول ماء العينين بهذا لاقتراح، خاصة  في ظل منافسة قوية سيواجهها مرشح المصباح بالإقليم، من طرف كل من مرشحي “البام” المدعوم من  المنتقل حديثا للحزب “عبد الوهاب بلفقيه”، ومرشح الأحرار المدعوم من طرف “عزيز أخنوش” وعدد من فعاليات المنطقة.

يشار إلى أن الأمانة العامة للعدالة والتنمية كانت قد أسقطت ماء العينين، من لوائح المترشحين المعلن عنها قبل أيام، لخوض غمار الانتخابات التشريعية المقبلة، بعدما نالت مقعدها النيابي عن دائرة الحي الحسني بالدار البيضاء في الانتخابات السابقة، إلا أن الحزب قرر تقديم مرشح آخر بديل لها في الدائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *