بعد التصويت على مشروع قانون إطار التعليم التوحيد والإصلاح تقصف البيجيدي

اعتبر  المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح أن  التصويت على مشروع القانون الإطار 51.17 في لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، خطير، وأن مآلات هذه الخطوة سترهن مستقبل التعليم ببلادنا بخيارات لا تنسجم مع دستور البلاد ولا تتماشى مع متطلبات تعليم المستقبل.

وجدد المكتب التنفيذي، في بلاغه الصادر عقب اجتماعه الأسبوعي، الذي انقعد مباشرة مع التصويت على مشروع القانون   أمس الثلاثاء   مواقف الحركة السابقة في الموضوع، وعلى رأسها رفض كل القرارات التي تمس بمكانة اللغتين الرسميتين العربية والأمازيغية، واستنكار اعتماد لغةٍ أجنبية لغةً للتدريسِ مع الإصرار على تعميم التدريس بها في مختلف أسلاك التعليم. مجددا دعوته الى الحكومة والأحزاب السياسية لتحمل مسؤوليتها التاريخية في المحطات التشريعية القادمة، التزاما بدستور البلاد وتحصينا لمكانة اللغتين الرسميتين في التعليم وفي الإدارة وفي مختلف مجالات الحياة العامة.

ولمح امحمد الهلالي عضو الحركة وحزب العدالة والتنمية للاستقالة من الحزب معتبرا على حسابه على الفايس بوك أن موعد الفراق حان، في إشارة لرفضه لتسهيل نواب البيجدي بقرار من الأمانة العامة تمرير مشروع القانون، فيما علم موقع هاشتاغ أن حزب رئيس الحكومة سيعقد دورة غير عادية للمجلس الوطني للحزب.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *