بعد امريكا … امزازي يفتح باب اليابان في وجه الاساتذة

هاشتاغ:

وجه سعيد امزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مراسلة للاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في موضوع منح الدراسة باليابان في مجال علوم التربية برسم سنوات 2020-2022.

وحسب نسخة للمراسلة التي نتوفر على نسخة منها،ان دولة اليابان تقدم مجموعة من المنح الدراسية في مجال علوم التربية للاساتذة المغاربة بالتعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي، سواء في القطاع العمومي او الخاص، وكذا الاساتذة بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين.

ويشترط في الراغبين في الحصول على منحة التكوين في امبراطورية الشمس المشرفة، ان يتوفروا على تجربة مهنية لاتقل عن خمس سنوات بالاضافة الى شهادة الاجازة او ما يعادلها على ان الايتجاوز سنهم 35 سنة.

وتغطي هذه المنح النفقات الدراسية والمعيشية للمرشحين طيلة مرحلة التكوين والبحث والتي تمتد مت شهر أكتوبر 2020الى غاية مارس 2022.

يشار ان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد فتحت باب الترشح امام الاساتذة من اجل الاستفادة من برنامج « مدرسي اللغات الحية  » الذي سيمكنهم من التدريس بالولايات المتحدة الامريكية برسم الموسم الدراسي 2020-2021، وفي اطار برنامج التعاون المغربي الامريكي، في المجال التربوي والثقافي، سيمكن المستفيدين منه، تخصص لغة انجليزية، من منح تمكنهم من تدريس اللغة العربية بالمدارس الامريكية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *