بعد توسيع دائرة المستفدين.. وزارة الصحة تتجه نحو اتخاذ قرار جديد يخص حملة التلقيح!

كشفت تقارير إعلامية، ان وزارة الصحة رخصت بإمكانية تلقي اللقاح، سواء الجرعة الأولى أو الثانية، في اي مركز تلقيح، دون الحاجة إلى الذهاب للمركز المحدد في الرسالة النصية التي يتلقاها المستفيدون.

وأعلنت وزارة الصحة ، أول امس الجمعة توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل الفئة العمرية المتراوحة ما بين 25 و29 سنة.

كما دعت كذلك الساكنة التي تفوق أعمارها أربعين سنة والتي لم تتلق جرعات اللقاح بعد، بأن تتوجه إلى مراكز التلقيح لأخذ جرعاتها.

وعلى إثر الارتفاع الملحوظ في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بما في ذلك عدد الحالات الخطيرة والحرجة التي تستدعي الإنعاش أو العناية المركزة، وخاصة في أوساط الفئات العمرية الهشة والتي تعاني أمراضا مزمنة، وتلك التي لم تتلق بعد جرعات تلقيحها، جددت وزارة الصحة دعوتها لجميع الفئات المستهدفة في إطار الحملة الوطنية للتلقيح، خاصة الأشخاص ذوو الهشاشة المناعية، كالأشخاص المسنين أو الذين يعانون أمراضا مزمنة كالسكري أو ارتفاع الضغط الدموي أو أمراض القلب والشرايين، أو أمراض تنفسية مزمنة أو غيرها، إلى الإسراع بالتوجه إلى المراكز المخصصة لهذه العملية حسب مقرات سكناهم لتلقي جرعات اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *