بعد فك « حشدت » الإرتباط بالإشتراكي الموحد.. منيب تؤسس شبيبة جديدة

في خطوة اعتبرت ردا على قرار حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية “حشدت”، القاضي بفك الارتباط مع الحزب الاشتراكي الموحد والالتحاق بفدرالية اليسار، أشرفت نبيلة منيب الأمينة العامة ل”PSU” عن طريق أعضاء من المكتب السياسي للحزب، على تأسيس شبيبة جديدة.

وكشفت مصادر إعلامية, أنه في الوقت الذي عقدت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية مجلسها الوطني، بحضور الأغلبية، اجتمع عدد من أعضاء الشبيبة بالمقر المركزي للحزب بزنقة أكادير، بالاضافة إلى بعض أعضاء المجلس الوطني، بإشراف من المكتب السياسي للاشتراكي الموحد، في جمع عام ليتم تأسيس مكتب وطني لشبيبة الحزب المحسوبة على تيار نبيلة منيب.

وتابعت ذات المصادر أن الجمع الذي انعقد يومه الأحد، عرف كذلك حضور عدد من أعضاء الشبيبة تنتمي إلى عدد من المناطق كفاس وسلا وتمارة، حيث انتهى بتنصيب أميمة السملالي ككاتبة وطنية للشبيبة الجديدة التي اختارت إسم حركة الشبيبة الديمقراطية.

وفي سياق متصل، عقد أعضاء وعضوات اللجنة المركزية لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، أمس الأحد 11 يوليوز 2021، مجلسا وطنيا بمدينة الدار البيضاء، حيث أعلنوا فك الارتباط السياسي مع الحزب الاشتراكي الموحد.

كما أعلنوا حسب ما جاء في بلاغ أصدره المجلس “الانخراط القوي في تمتين العمل الوحدوي من داخل شبيبات فيدرالية اليسار الديمقراطي، وتثمين الخطوة التي انخرط فيها رفيقاتنا ورفاقنا الوحدويون، من أجل إعادة بناء اليسار على أسس نقدية”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *