بعد فوز بايدن .. الاتحاد الأوروبي يؤكد رغبته في إعادة بناء “شراكة قوية” مع الولايات المتحدة

أكد رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، رغبة الاتحاد الأوروبي في إعادة بناء “شراكة قوية” مع الولايات المتحدة، وذلك عقب الإعلان عن فوز المرشح الديموقراطي، جو بايدن، بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكتب ميشيل الذي هنئ بايدن على فوزه في السباق نحو البيت الأبيض، في تغريدة له على “تويتر”، أن “الاتحاد الأوروبي مستعد للالتزام بشراكة قوية عابرة للأطلسي. (كوفيد-19) والتعددية والمناخ والتجارة الدولية هي تحديات يجب مواجهتها معا”.

من جهتها، قالت فون دير لاين في تصريح لها إن “الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة هما صديقان وحليفان (…) المفوضية مستعدة لتكثيف تعاونها مع الإدارة الأميركية الجديدة والكونغرس الجديد”.

وتم الإعلان، اليوم السبت، عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في أعقاب سباق محموم حبس أنفاس الأمريكيين على مدى 5 أيام.

وأعلنت وسائل أمريكية، من بينها “إن. بي. سي”، وسي. إن. إن” وأي. بي. سي” و”أسوشيتد برس”، فوز بايدن عند حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، بعد احتساب الأصوات في بنسلفانيا التي مكنت المرشح الديمقراطي من تجاوز عتبة 270 من أصوات المجمع الانتخابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *