بعد قيادة السيارة.. السعودية تسمح للعائلات بدخول الملاعب

موقع هاشتاغ – وكالات

سمحت المملكة العربية السعودية، مساء أمس الأحد، للعائلات بدخول الملاعب، في 3 مدن، اعتبارا من مطلع العام المقبل، وفقا لما أعلنه رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، في مؤتمر صحفي.

وقال آل الشيخ: إنه “تماشيا مع توجهات قيادتنا وما توليه من اهتمام بكافة فئات المجتمع، تقرر البدء في تهيئة ثلاثة ملاعب؛ هي: ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، ومدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز في جدة، والأمير محمد بن فهد في الدمام، لتكون جاهزة لدخول العائلات وفقا للضوابط الخاصة بذلك، مطلع 2018”.

ووفقا لموقع الهيئة العامة للرياضة، سيتم إنشاء مجمع ترفيهي شامل، وملتقى للجماهير، يحتوي على مركز تموين غذائي، ومطاعم، ومقاهٍ، وشاشات عرض للبرامج والمباريات في الملاعب الثلاثة.

كما سيتم إنشاء منصة لبيع التذاكر إلكترونيا، وذلك خلال 5 أشهر من تاريخه، وتركيب بوابات إلكترونية في ملعب الملك فهد الدولي، ومدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، وملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ومدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء، إضافة إلى تطوير البوابات الإلكترونية في مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز بجدة.

وشهد شهر سبتمبر 2017 اتخاذ السلطات عدة قرارات لمصلحة النساء، وهو ما دفعهن إلى تسميته بـ “سبتمبر العظيم”؛ نظراً لما تضمّنه من قرارات وأوامر كانت محظورة عقوداً طويلة، قبل أن تتم المصادقة عليها في غضون أيام قليلة.

وكانت السلطات السعودية قد سمحت، في الـ 23 من سبتمبر 2017، بدخول المرأة إلى “استاد الملك فهد الدولي” في العاصمة الرياض، وذلك على هامش الاحتفال باليوم الوطني الـ 87 للمملكة، للمرة الأولى، إذ تُمنع المرأة عادة من دخول الملاعب الرياضية وفق قواعد صارمة؛ وذلك منعاً للاختلاط في الأماكن العامة بين الذكور والإناث.

وبعد ثلاثة أيام فقط، أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمراً ملكياً مفاجئاً يسمح بإصدار رخص قيادة للنساء، بعد سنوات من مطالبات وحملات كثيرة دشّنتها ناشطات سعوديات للحصول على الحق في قيادة السيارة داخل المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.