بلطجة التحالف الثلاثي تفسد انتخاب عمدة الرباط

بينما كانت كل المؤشرات تذهب نحو انتخاب البرلماني حسن لشكر عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، عمدة لمدينة الرباط ، بعد ضمانه للاغلبية مريحة ، قام مستشارو التحالف الثلاثي المكون من التجمع الوطني للاحرار و الاستقلال و الاصالة و المعاصرة ، بنسف جلسة انتخاب العمدة و المكتب المسير لمدينة الرباط.

واكدت مصادر من عين المكان ، ان مكونات التحالف الثلاثي ، استقدمت عناصر غريبة عن المجلس ، كانت تعمل على تهديد المستشارين بعدم التصويت لحسن لشكر ، كما قام عدة مستشاريين محسوبين على التحالف الثلاثي بأعمال فوضى لمنع انعقاد جلسة انتخاب مكتب مدينة الرباط .

و اضافت نفس المصادر ان حسن لشكر كان في طريقه بكل سهولة لتولي عمودية الرباط ، بعد التحاق عدة مستشارين من التحالف الثلاثي الى التحالف الذي استطاع نسجه في الايام الأخيرة ، و هو ما لم تستسغه بعض القيادات المحلية الاحزاب التحالف الثلاثي ، الشيء الذي دفعها الى استعمال البلطجة لنسف الجلسة.

واكدت مصادر من داخل التحالف الثلاثي ، ان عدة اقطاب من هذا التحالف التحقت بحسن لشكر ، و في مقدمتهم العمدة السابق ، عمر البحراوي ، الذي أكد اصطفافه الى جانب حسن لشكر ، بالإضافة إلى عدد كبير من المستشارين .

هذا و امام العنف الكبير الذي مارسه اعضاء التحالف الثلاثي ، بمعية غرباء عن المجلس ، رفعت السلطات المحلية ، جلسة انتخاب عمدة و مكتب مدينة الرباط الى وقت اخر ، لم يتم تحديدها .

مخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *