بمباشرة من شباعتو ..الشوباني يعود انتخابياً من بوابة اقليم ميدلت

ان المتتبع للشأن السياسي بجهة درعة تافيلالت قد يعي جيداً ان هناك امور تمر من خلف الستار أو بمفهوم آخر « تحت الدف » القائم بذاته, ولعل ما يميز هذه الاشارات هي المساومات الأخيرة الممهدة لطريق الحبيب الشوباني الذي يأمل في العودة انتخابياً من نافذة اخرى.

الصلح في السر وخلفياته الذي راج في شبكات التواصل الاجتناعي و ما يحوم حوله من مشاورات تجري بين شباعتو و الشوباني للوصول الى توافقات قد تبسط أمر القيادي بحزب العدالة و التنمية في الظفر بمقعد انتخابي باقليم ميدلت, مقابل التنازل على قواعد انتخابية تابعة لحزب البيجيدي.

فدلالات لجوء الشوباني الى اقليم ميدلت لخوض غمار الاستحقاقات القادمة دليل قاطع على توصله ببرقية مفهومة مفادها ان الرشيدية و نواحيها لم تعد ترغب فيه, بالخصوص و ان حزبه مني مؤخراً بهزيمة خلال الاستحقاقات الجزئية التي عرفها اقليم الرشيدية و التي سلطت الضوء على وضع الحزب في أحد معاقله بجهة درعة تافيلالت.

بالمناسبة الحبيب الشوباني رئيس مجلس الجهوي لدرعة تافيلالت فشل في اخراجه من قوقعة البلوكاج السياسي من الدرجة الاولى, و في جانب آخر المتعلق بالتدبير الاداري و المالي الذي عرف اختلالات بالجملة قادت الشوباني الى المثول امام محكمة جرائم الاموال بفاس مؤخراً.

فدورة مارس جوهر الكلام أو عربون عودة المشاورات السياسية السرية بين شباعتو والشوباني قادت الى إفراز معطى عودة الشوباني انتخابياً من بوابة اقليم ميدلت لتطرح آلاف الأسئلة التي عنوانها اين تسير جهة درعة تافيلالت؟.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *