بنجرير .. إطلاق منصة رقمية لتحسيس الطفولة حول فيروس كورونا

هاشتاغ:
أطلق النسيج الجمعوي بمدينة بنجرير، منصة رقمية لفائدة الطفولة، وذلك من أجل الترفيه عن الأطفال خلال مدة الحجر الصحي وتحسيسهم بسبل الوقاية من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وهكذا، أطلقت جمعية حركة الطفولة الشعبية (فرع بنجرير القدس) بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط عبر برنامجه “آكت فور كومنتي”، المنصة الرقمية (http://tofolatv.com)، التي تحتوي على فضاء الدراسة عن بعد للأطفال قصد مساعدتهم على التعلم مع توفير نصائح ومعلومات مفيدة تتعلق بمرض (كوفيد-19).

وبالمناسبة، أوضح المتحدث باسم الجمعية المحلية، طارق المومني، أن المنصة الإلكترونية التي اشتغلت عليها الجمعية بشراكة مع برنامج “آكت فور كومينتي” موجهة للأطفال بالدرجة الأولى خلال فترة الحجر الصحي، بشكل يسهل لهم التنقل بين محتوياتها.

وأضاف السيد المومني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه البوابة تقدم مجموعة من الخدمات في شقها التعليمي المتصل بالدراسة عن بعد، بالإضافة إلى شق ترفيهي يضم مجموعة من القصص والأناشيد التربوية ووصلات ورسائل تحسيسية حول بفيروس “كورونا”.

وأكد الفاعل الجمعوي أن هذه البوابة الإلكترونية لا تقتصر فقط على أطفال إقليم الرحامنة، بل تمس شريحة الطفولة في كافة أنحاء الوطن، منوها في هذا السياق، بالدعم المادي والتقني للمكتب الشريف للفوسفاط الذي ساهم في إخراج هذا المشروع الرقمي إلى حيز الوجود.

وأشار إلى أن “البوابة الإلكترونية تشتغل وفق مقاربة بيداغوجية على علاقة بمجال التخاطب مع الطفل، من خلال تمرير الرسائل بطريقة مبتكرة وملفتة للانتباه، تجعله يستجيب بطبيعته الحركية والفضولية”.

وتجمع هذه المنصة المتاحة مجانا على شبكة الإنترنيت طيلة فترة الحجر الصحي، بين موارد تعليمية وتنشيطية لفائدة الأطفال، إلى جانب عروض ممتعة تشمل ألعاب ذكاء وأناشيد وقصص تربوية.

وتسعى المنصة الإلكترونية إلى تطوير شخصية الطفل ومهاراته ومعارفه من خلال الركن الخاص بالأصدقاء، حيث يمكن هذا الركن من مشاركة الأفكار والاهتمامات مع الأصدقاء من مختلف المدن المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *