بنشماش يُقيل بنعزوز من رئاسة الفريق البرلماني لـ”البام” ولحو مربوح يُشهر إلتحاقه بـ”حزب أخنوش”

موقع هاشتاغ – الرباط

كشف مصدر موثوق لموقع “موقع هاشتاغ”، أن صراعاً إندلع داخل البيت الداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة بين “صقور” التنظيم الحزبي حول “كعكة” مجلس المستشارين من مناصب المكتب ورؤساء الفرق واللجان الدائمة، والذي سيتم تجديد هياكله بحر شهر أكتوبر المقبل.

وأورد ذات المصدر، أنٌَ حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس الغرفة الثانية الذي يسعى لولاية ثانية على رأس المؤسسة الدستورية، قرر سحب مفاتيح رئاسة الفريق البرلماني لـ”الجرار” بمجلس المستشارين من عضو المكتب السياسي عزيز بنعزوز الذي أضحى يُساوم بكل الطرق والوسائل من أجل الظفر بمنصب نائب رئيس المؤسسة التشريعية.

ودخل أحمد التويزي الرئيس السابق لمجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز في مواجهة مُباشرة مع لحو المربوح رئيس فدرالية الصناعات المعدنية حول رئاسة الفريق البرلماني لـ”البام” بمجلس المستشارين، إذْ أفاد مصدر موقع “موقع هاشتاغ”، أنٌَ الأخير أشهر إستقالته في وجه حكيم بنشماش من التنظيم الحزبي في حال لم يفلح في إنتزاع مفاتيح الفريق البرلماني لـ”الجرار”، والإلتحاق بصفوف حزب التجمع الوطني للأحرار.

ووفق ما أورده مصدر موقع “موقع هاشتاغ”، فإن حكيم بنشماش، شرعَ في تنفيذ تكتيكات يهدف من خلالها إلى تصفية تركة إلياس العماري داخل مجلس المستشارين، وكسب ودٌ ودعم الفرق البرلمانية للاستمرار في الرئاسة، في انتظار أن توضح ميولات العدالة والتنمية في القادم من الأيام، خاصة وأن فريق “المصباح” ناصر في بداية الولاية ترشيح عبد الصمد قيوح.

ويبقى إسم حكيم بنشماش الإسم الوحيد المتداول حاليا للاستمرار في منصب رئاسة مجلس المسشارين بعدما غاب لحد الساعة الإعلان عن اسم منافس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.