بنعبد الله يعود لابتزاز العثماني: خروجنا وارد في أية لحظة من الحكومة

هاشتاغ. الرباط

عاد محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية للتلويح بالخروج من الحكومة، وهي اللجهة التي عاودها مرارا بعد اعفائه من مهام وزير للسكنى والتعمير. واعتبر نبيل بنعبد الله في تقريره السياسي أمام أعضاء اللجنة المركزية لحزبه أن التقدم والاشتراكية سيظل مرتبطا بما قررته اللجنة المركزية السابقة، على أن تظل كافةُ الاحتمالاتِ واردةً، بِحَسَبِ قُـــدْرَةِ هذه الحكومة على تحريكِ الإصلاحاتِ الأساسية، أو التخلف عليها، حسب قوله، في إشارة لإمكانية قطع الصلة مع حكومة العثماني.

واعتبر بنعبد الله « إنَّ البلوكاج الذي يشهده الفضاء العام، منذ ثلاث سنوات على الأقل، لا يمكن أن يُجَسِّدَ نمطًا لتدبيرِ وحكامةِ الشأن العام، حيث أن الفراغَ السياسي والحزبي والنقابي، وانكماشَ وظائفِ الوساطة المدنية بجميع أشكالها، لا يمكن إلا أن يُعَمِّقَ من أزمة الثقة في العمل المؤسساتي والمسؤول، وأن يُدخلنا في متاهاتِ نظامٍ يُؤْمِنُ كُلِّيًا بالشارع والشعبوية والعفوية، وهو ما حدث في كثير من التجارب وعواقبُهُ الوخيمة نشهدُها بأم أعيننا » حسب نفس المتحدث.

ورسم بنعبد الله صورة قاتمة للوضع في البلاد معتبرا أن الوضعَ يدعو إلى القلق فعلا، ويُحَــتِّـــمُ علينا التفكير في البدائل وتفعيلها في الوقت المناسب، مادامت نفسُ البدائل إذا ما طُرِحَتْ متأخرةً فإنها تكون غيرَ ذاتِ جدوى، أو أنَّ كُلفتَـــهَا تكون باهظة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *