بنعبيابة يؤكد بالبرلمان أن الحكومة متشبتة بدعم الانتاج الإعلام الوطني

كشف وزير الثقافة والشباب والرياضة في معرض عرضه للميزانية الفرعية لقطاع الاتصال بالبرلمان عن الخطوط العريضة التي تشتغل عليها ادارته لتطوير مجالات السينما، السمعي البصري والصحافة .

وقال الوزير المذكور أن الحكومة تسعى هذه السنة لدعم الإنتاج الإعلامي الوطني وتعزيز مكانة المؤسسات الصحافية وكذا تعزيز الدعم الموجه للصحافة الورقية والرقمية وتقنينه وفق معايير محددة تضمن تكافؤ الفرص وجودة الإنتاج.

و تعمل الحكومة بحسب نفس المتحدث على تقوية الصحافة الجهوية لمواكبة ورش تنزيل الجهوية المتقدمة مع تعزيز مكانة الاتصال السمعي البصري العمومي حتى يقوم بدوره الوطني، وضمان ممارسة حرة تحترم التعددية، اضافة إلى العمل على مواصلة تنويع وإغناء المشهد السمعي البصري المغربي، وتوسيع تغطية البث الإذاعي والتلفزي.

واضاف وزير الثقافة والشباب والرياضة أن الحكومة تسعى أيضا لتحسين الأداء المتميز لوكالة المغرب العربي للأنباء وتعزيز تموقعها الإقليمي والدولي حتى تؤدي مهامها المطلوبة . وفيما يرتبط بالسينما فان الوزارة تسعى للعمل على تطوير القانون المنظم للمركز السينمائي المغربي وقانون الصناعة السينمائية، عبر الارتقاء بالصناعة السينمائية الوطنية وتعزيز صورة المغرب كوجهة لتصوير الإنتاجات الأجنبية حتى نتمكن من خلق الاقتصاد السينمائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *