بوانو يقصف فتاح العلوي بسبب تصريحاتها الأخيرة

وجه عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، مدفعيته الثقيلة نحو وزيرة الاقتصاد والمالية بسبب تهجمها على حصيلة الحكومة التي قادها حزبه في العشر سنوات الماضية، معتبرا كلامها حشوا خارج عن السياق.

وقال بوانو في جلسة مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2022، مساء اليوم الأربعاء، “تفاجأنا كثيرا ولم نعتد على هذا النوع من الخطاب الذي جاءت به الوزيرة في كلمتها أمام المجلسين، فيه حشو شكون لي دخلو وشكون لي كتبو ومن وراءها، نسميه حشو”.

وأضاف بوانو مهاجما وزيرة المالية نادية فتاح العلوي: “مكانكم اليوم السيدة الوزيرة تجلسين فيه بفضل تلك الإصلاحات، وسأذكر اثنين فقط، فلولا إصلاح المقاصة والتقاعد والله ما كنا لا حنا ولا أنت تجلسين هنا، واليوم جئت تقولين عرفت اختلالات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي”.

وزاد مبينا “كلامك ليست له مرجعية نهائيا لا في الخطب الملكية ولا في النموذج التنموي ولا في البرنامج الحكومي، وليست موجودة حتى في الوثائق التي قدمتم لنا، و 14 تقرير لا يوجد فيها هذا الكلام فإذن هو حشو”.

واعتبر بوانو أن كلام وزيرة المالية “اتهام لأطر الوزارة الذين يعدون هذا الأمر، وجواب على خطاب جلالة الملك أو استدراك عليه، فكيف نفهم أن الملك قال شيئا وجئتم تقول لا هذا غير صحيح هذا هو الوضع؟”.

ومضى بوانو في تساؤلاته المثيرة للوزيرة والحكومة “أم هو تصفية حسابات مع وزير سابق، ثم هل ستشتغلين خارج توجيهات جلالة الملك؟”،مشددا على أن كلام الوزيرة “يرجعنا إلى الانتخابات وما المقصود بإثارتها لأنها غير مسؤولة لأنها قدمت أحكاما واتهامات”.

وخاطب بوانو وزيرة الاقتصاد والمالية قائلا: “السيدة الوزيرة التي عندها سنتين و17 يوما في الحكومة، باسم هذا الحزب الذي منذ 1978 وهو يشارك في الحكومات، وحكومتا العشر سنوات، وزيران من نفس الحزب كانوا وزراء مالية وهما محمد بوسعيد ومحمد بنشعبون، لذلك نحن نتهم من؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.