بوريطة مطلوب بإسرائيل!!

سلم المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبيز، بالرباط، رسالة شخصية من وزير الخارجية الإسرائيلية يائير لابيد، إلى نظيره المغربي، ناصر بوريطة، تتضمن دعوة للقيام بأول زيارة رسمية لوزير خارجية مغربي إلى إسرائيل.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد في تغريدات على “تويتر”: “نقل مدير عام وزارة الخارجية آلون أوشبيز رسالة باسمي إلى وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة وبها دعوة للقيام بأول زيارة رسمية على الإطلاق لوزير خارجية مغربي إلى إسرائيل”.

وأوضح لابيد أنه “يتطلع إلى تعزيز العلاقات السياسية بين إسرائيل والمغرب وبناء تعاون اقتصادي وتكنولوجي وثقافي وسياحي بين البلدين”. معتبرا أن “تدشين الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، والمتوقع أن يتم خلال أسابيع قليلة، سيشجع العلاقات بين الشعبين ويعزز قطاع السياحة في البلدين”.

وكان المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبيز، قد وصل إلى الرباط، يوم الثلاثاء 6 يوليوز الجاري، واجتمع مع السفير المدير العام للشؤون السياسية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج فؤاد يزوغ، وكبار مسؤولي الخارجية المغربية، لمناقشة “سبل تعزيز العلاقات”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *