بوريطة يتباحث مع رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، يومه الاثنين 21 فبراير 2022، رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو)، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية على رأس وفد برلماني هام.

وفي تصريح صحفي عقب هذه المباحثات، أكد محمد تونيس، على أن انضمام المغرب إلى هذا التجمع الإقليمي سيعود بالفائدة على الجميع.

وقال تونيس « سننظر بشكل عام في كيفية العمل من أجل الانضمام الكامل للمغرب في المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، لأننا نعتقد بكل تأكيد أن هذا هو أفضل شيء لنا جميعا ». وأضاف السيد تونيس، « نتدارس الاستراتيجيات والإمكانيات وربما الإكراهات، لكنني أنا وزملائي متفائلون في الوقت الحالي للغاية بشأن هذا الموضوع »، مشدداً على أنه مع « ريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يتعين علينا العمل سويا » لتحقيق هذا الهدف « الخاص ».

وبعد أن أشار إلى أن العلاقات بين المغرب وهذه المنظمة الإقليمية تواجه « بداية جديدة »، أكد رئيس برلمان (سيدياو) أن برلمانيي غرب إفريقيا « حريصون على تحقيق نتائج مثمرة » لضمان حصول المغرب على العضوية الكاملة.

ويقوم سيدي محمد تونيس بزيارة للمغرب للمشاركة في الدورة السادسة للمنتدى البرلماني حول العدالة الاجتماعية الذي ينظم بالرباط تحت شعار « الحوار الاجتماعي وتحديات الدولة الاجتماعية »، بمبادرة من مجلس المستشارين بشراكة مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *