بوزنيقة.. برلماني من البيجيدي يوجه سؤالا لوزير الداخلية عن طريق الفايسبوك

وجه البرلماني عن حزب العدالة والتنمية محمد بنجلون سؤالا كتابيا بصفته النيابية إلى وزير الداخلية، عبر حسابه بالفايس بوك.

السؤال الذي يتبين من خلال الوثيقة انه غير مختوما او مسجلا ، وبالرغم ان النائب لم تطأ قدماه يوم الجمعة تاريخ كتابة ذلك المنشور الذي يحمل عنوان البرلمان وفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، قبة البرلمان .

بنجلون يبدو أنه استغل صفته البرلمانية لتصريف مواقفه المعارضة لرئيس المجلس الجماعي لبوزنيقة اقليم بنسليمان، والتي هو عضو معارض بها، من اجل مساءلة وزير الداخلية إفتراضيا و على الفايسبوك ، لتمويه المواطنين ووضع مجموعة من الاسئلة الافتراضية حول البنية التحتية لصرف مياه الامطار التي تعرفها البلاد .

على عكس ما شهدته مدينة الدار البيضاء فالبنية التحتية لمدينة بوزنيقة، فقد ابانت قنوات الصرف الصحي وتصريف المياه بالمدينة صمودا كبيرا امام كمية الأمطار التي تساقطت على المدينة خلال الأيام الماضية والتي فاقت 200 ميليمتر.

ولم تسجل اي انقطاع في حركة السير بشوارع وطرق المدينة، حيث أكد عدد من التقنيين ان مدينة بوزنيقة يوازي ارتفاعها على سطح البحر اقل من خمسة أمتار ما كان ان تصمد أمام قوة المياه المتساقطة والمتدفقة من راوفدها الخارجية، مؤكدة أن بوزنيقة تتوفر على بنية تحتية صلبة مكنتها من تجاوز امتحان صعب.

من جانبه قال محمد كريمين رئيس المجلس البلدي لبوزنيقة في تصريح لمجموعة من المنابر الاعلامية، ان البنية التحتية ببوزنيقة اكدت قدرتها على الصمود أمام غزارة التساقطات المطرية الاخيرة، مضيفا أن المدينة لم تسجل أية حالة غرق أو انقطاع للطرق طوال هذه المدة التي عرفت تهاطل هذه الكمية الغير مسبوقة من الأمطار.

واضاف محمد كريمين، ان عدم تسجيل أي مشكل ناجم عن غزارة الأمطار يؤكد أن البنية التحتية، وخاصة المتعلقة بصرف المياه جيدة وتتسع للمدينة، وان هذا لا يمنع من التذكير ان المجلس قام بوضع عدد من المشاريع المتعلقة بتوسيع البنية التحتية، استجابة للتوسع العمراني الكبير الذي تعرفه المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *