تأجيل الاجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في مراكش إلى سنة 2022

تم تأجيل الاجتماع السنوي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، الذي كان من المقرر انعقاده بمراكش في أكتوبر 2021، حتى سنة 2022، بحسب بيان صدر، اليوم الخميس، بواشنطن.

وذكر البيان الصحفي الصادر عن صندوق النقد الدولي أن “المملكة المغربية ومجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي أعلنت اليوم تأجيل الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، الذي كان مقررا انعقاده في مراكش في أكتوبر 2021، إثنا عشرة شهرا وذلك حتى سنة 2022، بسبب وباء كوفيد-19”.

وسيعقد هذا الاجتماع، الذي يجمع آلاف المندوبين من جميع أنحاء العالم، في العاصمة الفيدرالية الأمريكية، حيث توجد المؤسستان الماليتان الدوليتان.

وتعقد الاجتماعات السنوية في العادة لعامين متتاليين في مقر مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن العاصمة، وكل سنة ثالثة في أحد البلدان الأعضاء.

ويلتقي، تحت مظلة الاجتماعات السنوية، مجموعة من محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، والمسؤولين التنفيذيين من القطاع الخاص، وممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام، والأكاديميين، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي، بما في ذلك آفاق الاقتصاد العالمي، والاستقرار المالي العالمي، والقضاء على الفقر، والنمو الاقتصادي الاحتوائي وخلق فرص العمل، وتغير المناخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *