تأخر رحلات قادمة إلى المغرب بسبب اقتحام سيارة لأرضية مطار فرنسي

عرفت بعض الرحلات الجوية القادمة من مطار سانت إكسوبيري بمدينة ليون الفرنسية إلى المغرب تأخيرات في موعد انطلاقها المحدد بسبب اقتحام سيارة مجهولة لأرضية المطار، ما خلق حالة هلع بين المسافرين، واستنفار لدى السلطات الفرنسية. 

 وأفادت مصادر إعلامية فرنسية أنه تم إلغاء العديد من الرحلات الجوية، أول أمس الاثنين، فيما سجلت أخرى تأخيرات بعد أن اضطرت حوالي عشرون من سيارات الشرطة والدرك والجمارك، بالإضافة لطائرة هيلوكوبتر، للدخول لمدرج المطار، لتوقيف سائق السيارة الذي قام باقتحام البوابة الزجاجية لمبنى المطار، مسببا أضرارا مادية كبيرة بها، قبل أن يواصل طريقه إلى مكان إقلاع وهبوط الطائرات،  والقيادة بطريقة مجنونة فوق مدرج المطار لعدة ثوان، إلى أن حاصرته قوات التدخل.

وحسب فيديو للواقعة تم نشره على الانترنت، فقد واصل السائق مغامرته المتهورة على مدرج المطار، حيث ترك  السيارة وفر هاربا على رجليه، محاولا تفادي العشرات من قوات الأمن الذين هرعوا لإيقافه، لكنه استمر رغم ذلك في الركض وسط الأحراش المحيطة بالمدرج، إلا أن الغلبة في نهاية المطاف كانت لرجال إنفاذ القانون الذين قاموا بإخضاعه بالقوة ثم اعتقاله واقتياده لمركز الشرطة.

وعرفت رحلات جوية قادمة للمغرب تأخيرات بسبب الحادثة، إذ سجلت رحلات متوجهة من المطار إلى مدن أكادير وفاس والدار البيضاء تأخيرات متفاوتة.
المصدر:موقع هاشتاغ انفو/متابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.