تارودانت: رصد 3.8 مليون درهم لدعم النساء الحوامل والمرضعات

هاشتاغ:
خصص صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تارودانت غلافا ماليا بقيمة 8 ر3 مليون درهم لدعم النساء الحوامل والنساء المرضعات في عدد من الجماعات الترابية التابعة للإقليم، وذلك في إطار الجهود المبذولة للتخفيف من آثار جائحة كورونا على الفئات الاجتماعية الهشة.

وأفاد مصدر مسؤول بعمالة الإقليم أن مجموع النساء المستفيدات من هذه المبادرة الإنسانية يصل 6 آلاف و 30 امرأة، منهن 2222 امرأة حامل، و 3808 من النساء المرضعات.

وأوضح المصدر نفسه أن هذا الدعم يشمل على الخصوص اقتناء مجموعة من المواد الغذائية المساعدة على العناية بصحة الأمهات المرضعات، والغنية بالبروتينات والكالسيوم وغيرها من المقويات الأخرى، أما بالنسبة للأطفال الرضع، فسيستفيدون من أغطية وحفاضات ومواد النظافة، وأدوات رقمية لقساي حرارة الجسم وغيرها.

وقد عملت لجان تم تشكيلها لهذه الغاية، تحت إشراف السلطات المحلية، وبمشاركة فاعلين آخرين على توزيع هذه الإعانات على النساء المستفيدات اللواتي تم حصرهن في لوائح، حيث تنقلت اللجن إلى مقرات سكن المستفيدات لتسليمهن الدعم المقرر، وذلك رأفة بهن نظرا لحلتهن الصحية، وكذا تفاديا للاختلاط واحتراما للتدابير والإجراءات السارية تفاديا لانتشار فيروس “كوفيد 19”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تنسجم مع الفلسفة التي تقوم عليها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة، والتي جعلت من العناية بالعنصر البشري محور اهتمامها، لاسيما فئة الطفولة دون سن السادسة، سواء تعلق الأمر بالتغذية الصحية، أو الاهتمام بالتعليم الأولي الذي يشكل ركيزة أساسية لبناء شخصية الطفل على أسس متينة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *