تاكيد إصابة الكاتب العام لحزب فوكس الإسباني المتطرف والمعادي للمهاجرين بفيروس كورونا

محمد ياسر بوبكري/إسبانيا

اكد حزب فوكس اليميني المعادي للمهاجرين اصابة كاتبه العام بفيروس كورونا، حيث نقلت وكالة الانباء اروبا بريس وابرز الصحف الاسبانية الخبر.

وذكرت مصادر اعلامية اسبانية، ان فرانسيسكو خافيير أورتيغا سميث مولينا الكاتب العام لفوكس الإسباني اليميني المتطرف مصاب بفيروس كورونا، هذا ما تم تأكيده والإعلان عنه من طرف الحزب اليميني المتطرف في بيان نشره زعيمه سانتياغو أباسكال في موقعه الرسمي بتويتر هذا الصباح، حيث جاء في البيان بأنه قد أثبتت نتائج التحاليل الخاص بخافيير أورتيغا سميث بإيجابية بالنسبة لـ COVID-19 (فيروس كورونا).

كما أكد البيان “أن نواب البرلمان التابعين للحزب سيعملون من منازلهم بسبب خطر العدوى، و انهم سيقومون بمراقبة هذه الحكومة الغير المسؤولة و التي تلعب بحياة الإسبانيين كما يطالبون بتعليق جميع الجلسات البرلمانية حتى تتمكن السلطات الصحية بإعادة السيطرة على الوضع.”

ويعتبر حزب فوكس من اشد المتطرفين المعادين للمهاجرين وكان قد جاء في برنامجه الانتخابي الى بناء جدار عازل بين سبتة المحتلة والمغرب.

والجدير بالذكر، إن عدد حالات المصابين بفيروس كورونا بإسبانيا وصل الى الآن 1200 حالة و 30 حالة وفاة؛ 17 منها في منطقة مدريد، وست حالات في إقليم الباسك، وواحدة في فالنسيا ، و 3 في كتالونيا ، و 3 في سرقسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *