تحت شعار “نيابة عامة مواطنة”.. إطلاق خدمة “الشكاية الإلكترونية”

هاشتاغ:

من المقرر أن يتم إطلاق خدمة “الشكاوى الإلكترونية” عبر الموقع الإلكتروني لرئاسة النيابة العامة، اليوم الجمعة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء.

وتتيح لخدمة الجديدة للمواطنات والمواطنين والأجانب المقيمين بالمغرب أو الجالية المقيمة بالخارج، وضع شكاياتهم وتتبع مآلها عن بعد، انطلاقا من الموقع الإلكتروني pmp.ma.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة الجديدة برواق رئاسة النيابة العامة تحت شعار “نيابة عامة مواطنة” في إطار مواكبة رئاسة النيابة العامة للإدارة الإلكترونية وتقريب المواطنين منها، وعبر تتبع مآل الشكاية عن طريق الرمز الخاص بها، والذي سيتم إرساله عبر البريد الإلكتروني والرسالة النصية sms مباشرة بعد إدخال رقم هاتف المشتكي، وتمكينه من الاطلاع على مسار شكايته، منذ وضعها بالموقع إلى حين البت فيها.

وحسب بلاغ صادر عن رئاسة النيابة العامة، فإن مشاركة رئاسة النيابة العامة في الدورة السادسة والعشرين للمعرض الدولي للكتاب، تعد هي الأولى من نوعها، بعد مرور سنتين على نقل اختصاصات السلطة الحكومية المكلفة بالعدل إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة.

وأضاف البلاغ نفسه، أنه “نظرا لأهمية الحضور في هذه التظاهرة الثقافية، أعدت الرئاسة لزوار رواق المؤسسة بصفة خاصة والمعرض الدولي بصفة عامة، برنامجا متنوعا يهدف إلى تقريب المواطنات والمواطنين من أدوار واختصاصات المؤسسة منذ استقلالها عن السلطة التنفيذية”.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه في إطار التواصل والتفاعل الإيجابي مع اقتراحات المواطنين، تم إعداد فضاء بالموقع الإلكتروني لرئاسة النيابة العامة، من أجل تمكين كل الفاعلين من وضع اقتراحاتهم وآرائهم الهادفة والتي يودون مشاركتها مع رئاسة النيابة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *