تخفيض أجور ربابنة “لارام” بنسبة %45 لمدة 5 سنوات!!

تواصل شركة الخطوط الملكية المغربية، مشاوراتها من أجل إعداد خطة إنقاذ للخروج من الأزمة الراهنة، التي سببتها جائحة كورونا، حيث تستمر المشاورات مع الحكومة قصد الوصول إلى حلول ناجعة تساعدها على الخروج من الوضع الصعب الذي تعيشه.

وعقدت إدارة الشركة، يوم الجمعة الماضي، اجتماعا مع ممثلي الجمعية المغربية للربابنة، التي عبرت عن استعدادها الموافقة على تخفيض أجورها بنسبة 45 في المائة طيلة خمس سنوات، لمساعدة الشركة على تجاوز الأزمة.

ووفق مصادر فإن هذه المساعي تأتي استجابة لدعوة إدارة الشركة، من أجل العمل على وضع خطة إنقاذ عاجلة، للخروج بالشركة إلى بر الأمان وتجاوز هذه المرحلة الصعبة بأقل الأضرار.

وشدد الرئيس التنفيذي لشركة “لارام”، في رسالة له على أن تأثر التوقف الكامل لنشاط الشركة كان كبيرا، حيث تسبب في انخفاض بنسبة 60 في المائة خلال مارس و100 في المائة في أبريل، مقارنة بالعام الماضي.

ودعا المصدر ذاته، إلى تعبئة شاملة لأن “الطريق سيكون طويلاً ومليئاً بالاضطرابات”، متوقعا أن تتسم المرحلة المقبلة بـ”انكماش في الطلب والتمويل العالميين”، مشددا على ضرورة تغيير “طريقة عملنا ونراجع تكاليفنا والتكاليف الثابتة بطريقة قوية ومستدامة، لكي نكون أكثر قدرة على المنافسة وأكثر مرونة”

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *