ترامب يتجنب توجيه تهديد مباشر لإيران ويؤكد عدم إصابة أمريكيين

هاشتاغ:

قال الرئيس ترامب إن الضربات الصاروخية الإيرانية على قواعد أمريكية بالعراق لم تتسبب في إصابة أمريكيين وشدد على أنه « تم التخلص من أكبر إرهابي في العالم » يقصد سليماني. وأحجم ترامب عن توجيه تهديد مباشر بعمل عسكري ضد إيران.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء 8 يناير 2020 أن القوات الأمريكية أو العراقية لم تتكبد أي خسائر بشرية في القصف الصاروخي الإيراني على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق.

وكانت القوات الإيرانية قد أطلقت صواريخ على قاعدتين عسكريتين تستضيفان قوات أمريكية في العراق في ساعة مبكرة الأربعاء، ردا على مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في ضربة أمريكية، مما أجج الصراع مع واشنطن وسط مخاوف من نشوب حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

وقال ترامب في كلمة ألقاها الأربعاء في البيت الأبيض، أشارت إلى رغبة في عدم تصعيد الأزمة مع إيران، « لم يصب أمريكيون في هجوم الليلة الماضية الذي شنه النظام الإيراني… لم نتعرض لأي خسائر ». 

وأضاف « ومع ذلك فإن امتلاكنا لهذا العتاد والجيش العظيم لا يعني بالضرورة استخدامه. لا نرغب في استخدامه. القوة الأمريكية العسكرية والاقتصادية هي أفضل رادع ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *