ترامب يرفض المشاركة في مناظرة افتراضية مع بايدن

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، أنه لن يشارك في مناظرة افتراضية مع المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن، وذلك بعد لحظات من إعلان اللجنة المشرفة على تنظيم المناظرات أن مناظرة الأسبوع المقبل ستكون افتراضية حماية لصحة وسلامة جميع الأشخاص المعنيين.

وأشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي لا يزال يعالج من إصابته بمرض كوفيد-19، اليوم الخميس، إلى أنه يرفض المشاركة في مناظرة رئاسية عبر الانترنت مقررة الأسبوع المقبل مع خصمه الديموقراطي جو بايدن. وقال ترامب لمحطة فوكس بيزنيس نيوز إنه لن يشارك في مناظرة مماثلة، موضحا لن أقوم بمناظرة افتراضية. وقال إن ذلك غير مقبول من جانبنا. وأضاف لن أضيع وقتي في مناقشة افتراضية. المناظرة لا تكون كذلك وتابع لا أعتقد أنني معدٍ.

وكانت اللجنة المنظمة للمناظرة المؤلفة من الحزبين، قد أعلنت قبيل ذلك أن المناظرة الرئاسية الثانية بين ترامب ومنافسه الديموقراطي جو بايدن ستتم عبر الانترنت. واتهم ترامب اللجنة بمحاولة حماية بايدن. وكانت اللجنة أوضحت أنها قامت بهذا التغيير لحماية صحة كل المعنيين وسلامتهم. وأضافت أن المرشحين سيكونان في مكانين مختلفين في حين سيكون الصحافي الذي يدير النقاش والجمهور المحدود المختار لطرح الأسئلة في ميامي في ولاية فلوريدا في جنوب شرق البلاد.

واتهم مدير حملته اللجنة بـالهرع لإنقاذ جو بايدن المتهم بأنه أقل نشاطا ومشاكسة. وكتب بيل ستيبيين يحاولون بهذه الذريعة أن يضعونا في طريق مسدود وتنظيم هذا اللقاء بدلا من المناظرة لإنقاذ جو بايدن دون أن يحدد ما إذا كان الرئيس سيشارك فيها.

لكن ترامب الذي قطع حملته بسبب المرض بينما يواصل خصمه التجوال في الولايات المتحدة قال لا يمكنني الانتظار لاستئناف اللقاءات الانتخابية. ومن المتوقع أن يزور جو بايدن الخميس ولاية أريزونا إحدى الولايات الرئيسية التي قد يفوز بها الديموقراطيون. وقبل الانطلاق في رحلته، قال للصحافيين لا أعرف ما الذي سيفعله الرئيس. يغير رأيه كل ثانية. التعليق في هذه المرحلة سيكون سابقا لأوانه.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *