ترامب يعتزم اتخاذ تدابير بحق “تيك توك” في الأيام القليلة المقبلة

أكد ​وزير الخارجية​ الأميركي ​مايك بومبيو​ أن الرئيس ​دونالد ترامب​ يعتزم الإعلان في الأيام القليلة المقبلة عن اتّخاذ تدابير بحق تطبيق “تيك توك” الصيني للتسجيلات المصوّرة تهدف إلى حماية ​الأمن​ القومي.

ولفت بومبيو لشبكة “​فوكس نيوز​” الإخبارية الأميركية، الى إن “تيك توك” وغيرها من الشركات الصينية للبرمجة المعلوماتية العاملة في ​الولايات المتحدة​ على غرار “وي تشات” تسلّم ​الحزب الشيوعي​ الصيني بيانات شخصية للمواطنين الأميركيين. واوضح إن الولايات المتحدة تغاضت عن هذا الامر لسنوات لان الأميركيين كانوا يعتبرون أنه تطبيق مرح. ولفت الى أن “الرئيس ترامب قال كفى وسنصلح هذا الأمر”.

وتابع بومبيو أن ترامب “سيتّخذ تدابير في الأيام المقبلة في ما يتعلّق بمروحة واسعة من المخاطر التي تتهدد الأمن القومي عن طريق برنامج معلوماتي مرتبط بالحزب الشيوعي الصيني”. وقال إن البيانات التي تجمعها شركات مثل “تيك توك” حول الأميركيين “يمكن أن تكون نمط التعرّف على وجوههم، كما يمكن أن تكون معلومات حول أماكن إقامتهم وأرقام هواتفهم وأصدقائهم والأشخاص الذين يتواصلون معهم”.

وجاء تحذير بومبيو بعيد إعلان وزير الخزانة الأميركي ​ستيفن منوتشين​ أنه يجب بيع تطبيق “تيك توك” أو حظره في الولايات المتحدة. وقال إنه “لا يمكن” لـ”تيك توك” أن يستمر “بشكله الحالي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *