ترشيحات زعامة حزب الحركة الشعبية تفتح لمدة أسبوع كامل

موقع هاشتاغ. الرباط

ينتظر أن تفتح اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر لحزب الحركة الشعبية، والتي يشرف عليها السعيد أمسكان، عضو المكتب السياسي للحزب، باب الترشيحات لمدة أسبوع سابق ليوم عقد المؤتمر، إذْ أفاد مصدر مطلع لموقع “موقع هاشتاغ. أنفو”، أن للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر لحزب الحركة الشعبية، ستفتح باب التشريح لأسبوع كامل بداية من 21 من شهر شتنبر الجاري ولغاية يوم واحد قبل انطلاق المؤتمر الوطني.

وذكر ذات المصدر، أن قيادة الحركة الشعبية تريد الخروج بتوافق حول أسماء المرشحين لخلافة امحند العنصر في الأمانة العامة لحزب “السنبلة”، في الوقت الذي فتحت فيه التعديلات التي أدخلت على القانون الأساسي للحزب الباب أمام أكثرية أعضاء المجلس الوطني للترشح للأمانة العامة.

وينتظر أن يعرف صراع الحركيين الكثير من الغموض في مستقبل الأيام بعدما أبدى الأمين العام المنتهية ولايته امحند العنصر رغبته في الترشح، بعد ثلاثين سنة على رأس الحزب، خاصة وأن التعديلات التي أدخلت على النظام الأساسي لا تمنعه من الترشح، بل إن حصر عدد الولايات في ولايتين لم يدخل حيز التنفيذ سوى بعد المصادقة على قانون الأحزاب السياسية في سنة 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.