تسجيل 129 حالة جديدة ترفع حصيلة الإصابات بكورونا إلى 6870 حالة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 129 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم السبت (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6870 حالة.

وأشار إلى أنه تم استبعاد 4824 حالات كانت إصابتها محتملة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 83 ألفا و 87 حالة منذ بداية الوباء.

وأضاف أنه من ضمن 129 حالة المسجلة خلال ال24 ساعة الماضية، تم اكتشاف 109 منها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة 84 بالمائة، مبرزا أن الحالات الجديدة تم اكتشاف جلها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين التي شملت اكثر 37417 مخالطا.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 3660 حالة، بعد تماثل 173 حالة جديدة للشفاء، حيث بلغت نسبة الشفاء إلى حدود اليوم 53,3 في المائة، فيما. استقر عدد حالات الوفاة في 192 حالة حيث لم يتم تسجيل اي حالة وفاة لتكون نسبة الفتك 2,8 في المائة.

وأبرز اليوبي أن التوزيع الجغرافي للحالات لم يطرأ عليه اي تغيير، و تبقى جهة الدار البيضاء – سطات في المرتبة الاولى ب 30 % ، ثم جهة مراكش اسفي بنسبة 18,58 تليهما جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، ثم جهة فاس مكناس، وجهة درعة تافيلالت تليها جهة الرباط – سلا – القنيطرة ثم باقي الجهات.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *