تسجيل 139 إصابة جديدة لترتفع الحصيلة الى 3897 حالة مؤكدة بالمغرب

هاشتاغ:
أعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم السبت، تسجيل 139حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى
3897 حالة.

وأشار نفس المصدر، إلى أنه تم استبعاد أزيد من ألفين حالة كان يشتبه في إصابتها، ليصل العدد الإجمالي للحالات المستبعدة بعد التحاليل المخبرية السلبية إلى 21 ألف و 546 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، في تصريح مباشر، أنه تم تسجيل تماثل 51 حالة جديدة للشفاء ليرتفع عدد المتعافين من المرض حتى الآن إلى 537 شخصا، حيث وصلت نسبة التعافي من المرض الى 12,9 في المائة.

وأضاف اليوبي أنه تم أيضا تسجيل حالة وفاة واحدة إضافية جراء الإصابة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 159 حالة إلى حدود الساعة، لتبلغ بذلك نسبة الفتك أي النسبة المئوية للهالكين من بين مجموع الحالات المؤكدة 4,1 في المائة.

وأشار إلى أن االتتبع الصحي للمخالطين مكن من اكتشاف 118 من ضمن ال 139 حالة التي تم رصدها خلال الـ24 ساعة الماضية، أي بمعدل 85 في المائة من الحالات المكتشفة.

ونظرا لهذه المعطيات، يقول المسؤول، فإن التوزيع الجغرافي للحالات حسب جهات المملكة طرأ عليه تغيير طفيف، حيث أن جهتي الدار البيضاء – سطات ومراكش – آسفي لا زالتا تسجلان أكبر النسب من الحالات ما يقارب 27 و 22 في المائة على التوالي، تأتي بعدها جهات فاس – مكناس وطنجة – تطوان -الحسيمة ب ما يقارب 13 في المائة لكل واحدة منهما، ثم الرباط-سلا-القنيطرة، و جهة درعة -تافيلالت بنسبة تقارب 10 في المائة لكل واحدة منهما.

اما بخصوص التوزيع حسب الحالة الصحية للمرضى أثناء التكفل بهم فقال محمد اليوبي ان الحالات المتكفل بها دون أن تظهر عليها أعراض المرض أو الحالات السريرية الحميدة (79 في المائة)؛ الحالات التي تم التكفل بها في وضعية ليست بالخطرة (17 في المائة)؛ الحالات التي تم التكفل بها في وضعية حرجة (4 في المائة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *