تسجيل 146 حالة جديدة ترفع حصيلة الإصابات بكورونا إلى 4569 حالة

هاشتاغ:
أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 146 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الجمعة (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 4569 حالة.

وأشار إلى أنه تم استبعاد أكثر من 1800 حالات كانت إصابتها محتملة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 32 ألفا و437 حالة منذ بداية الوباء.

وأضاف اليوبي أنه تم تسجيل تماثل 99 حالة جديدة للشفاء، ليرتفع عدد المتعافين تماما من المرض حتى الآن إلى 1083 شخصا، مشيرا إلى أن النسبة المئوية للمتعافين من بين مجموع المصابين الذين تم تأكيد إصابتهم مخبريا بلغت 23,7 بالمائة.

وسجل المسؤول أنه تم أيضا تسجيل حالة وفاة إضافية جراء الإصابة بالفيروس، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 171 حالة إلى حدود الساعة، وبذلك تبلغ نسبة الفتك، أي النسبة المئوية للهالكين من بين مجموع الحالات المؤكدة، 3,7 في المائة.

وخلص اليوبي إلى أن التتبع الصحي للمخالطين هو القناة الأساسية لاكتشاف الحالات، بحيث مكن من اكتشاف 108 من ضمن 146 حالات تم رصدها خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *