تسجيل 191 إصابة جديدة لترتفع الحصيلة الى 3046 حالة مؤكدة بالمغرب

هاشتاغ:
أعلنت وزارة الصحة أنه تم إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين تسجيل 191 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 3046 حالة.

وأشار إلى أنه تم استبعاد أزيد من ألف حالة كان يشتبه في إصابتها، ليصل العدد الإجمالي للحالات المستبعدة بعد التحاليل المخبرية السلبية إلى 13 ألف و340 حالة.

وكشف اليوبي، انه تم تسجيل بؤر جديدة ببعض المدن المغربية التي سجلت بعض الحالات المؤكدة، حيث ظهرت بؤرة جديدة بالدار البيضاء سجلت 31 حالة مؤكدة الإصابة بكوفيد19″.

وأضاف ذات المسؤول أنه فيما يخص الإصابات المؤكدة في البؤر الصناعية التي سبق تسجيلها فقد ارتفعت وأصبح فيما يخص بؤرتي مدينة طنجة، 55 حالة و42 حالة، بزيادة 15 حالة و34 حالة على التوالي، فيما بؤرة العرائش وصل مجموع إصاباتها المؤكدة 48 حالة بإضافة 13 حالة جديدة، كما سجلت 6 حالات ببؤرة صغيرة بمدينة وجدة”.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، في تصريح مباشرة، أنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين ليستقر العدد الإجمالي للوفيات في 143 حالة إلى حدود الساعة، فيما تم تسجيل 23 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء التام إلى 350 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة، أشار اليوبي إلى أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت ما يفوق 27,4 في المائة من الحالات، متبوعة بجهة مراكش آسفي بما يقارب نسبة 26,6 في المائة، ثم جهة فاس مكناس بما يفوق نسبة 14,4 في المائة، ثم الرباط-سلا-القنيطرة بحوالي 10 في المائة من حالات الإصابة بالفيروس وجهة طنجة تطوان الحسيمة ب 11 في المائة.

  وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *