تسجيل 371 حالة مؤكدة بجهة درعة تافيلالت وهذا هو توزيعها حسب المدن

هاشتاغ:
بلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، 371 حالة.

 وذكرت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت أن الحالات، التي كشفت التحليلات المخبرية أنها مصابة بالفيروس، موزعة بين أقاليم ورزازات (306 حالة) وميدلت (46 حالة) وزاكورة (13 حالة)، والرشيدية (خمس حالات)، وتنغير (حالة واحدة).

 وحسب الحصيلة اليومية لتطور الوضعية الوبائية للفيروس بهذه الجهة، فقد تماثلت للشفاء ما مجموعه 28 حالة، بعد تسجيل حالة شفاء، اليوم الجمعة، بإقليم ورزازات.

 وتتوزع حالات الشفاء بهذه الجهة بين إقليم ميدلت (14 حالة) وإقليم ورزازات (6)، وإقليم الرشيدية (5)، وحالتين بإقليم زاكورة، وحالة واحدة بتنغير.

 وأكدت معطيات المديرية الجهوية للصحة أنه تم، لحد الآن، تسجيل وفاة حالتين (ورزازات وزاكورة)، وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 1700 حالة.

 وتهيب المصالح الصحية بسكان الجهة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، تسجيل 190 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 3758 حالة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *