تسجيل 71 حالة جديدة ترفع حصيلة الإصابات بكورونا إلى 7023 حالة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 71 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الثلاثاء (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7023 حالة.

وأشار إلى أنه تم استبعاد 4760 حالات كانت إصابتها محتملة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 93 ألفا و 344 حالة منذ بداية الوباء.

وأضاف أنه من ضمن 71 حالة المسجلة خلال ال24 ساعة الماضية، تم اكتشاف 59 منها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة 84 بالمائة، مبرزا أن الحالات الجديدة تم اكتشاف جلها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين التي شملت اكثر 38407 مخالطا.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 3901 حالة، بعد تماثل 143 حالة جديدة للشفاء، حيث بلغت نسبة الشفاء إلى حدود اليوم 55,5 في المائة، فيما. استقر عدد حالات الوفاة في 193 حالة حيث تم تسجيل حالة وفاة جديدة لتكون نسبة الفتك 2,7 في المائة.

وأبرز اليوبي أن التوزيع الجغرافي للحالات لم يطرأ عليه اي تغيير، و تبقى جهة الدار البيضاء – سطات في المرتبة الاولى ب 30 % ، ثم جهة مراكش اسفي بنسبة 18,58 تليهما جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، ثم جهة فاس مكناس، وجهة درعة تافيلالت تليها جهة الرباط – سلا – القنيطرة ثم باقي الجهات.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *