تسريبات الهندسة الحكومة: الشباب يلحق بالثقافة ومندوبية سامية للرياضة

ستظهر الهندسة الحكومية المقبلة، التي يحطيها سعد الدين العثماني بالكثير من التكتم الكثير من المفاجأت ، ففضلا عن محو كتابات الدولة من الخريطة الحكومية وتقليص عدد القطاعات الوزارية لأقل من 25 قطاعا وإدماج عدد من المديريات المركزية في وكالات.

وينتظر أن يتم محو عدد من الوزرات من الهندسة على غرار وزارة الشباب والرياضة، التي ستتحول لمندوبية سامية، ويرتقب وفقا لمصادر الموقع أن تسند لقيادي اتحادي، وإلحاق قطاع الشباب بالثقافة.

وينتظر أن يكون سعد الدين العثماني رئيس التحالف الحكومي، قد دشن يومه السبت  جولته الثانية من المشاورات السياسية المفضية للتعديل الحكومي الموسع، مباشرة بعد عودته أمس من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث مثل المغرب في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعلم الموقع أن سعد الدين العثماني، لن يتخلى عن منهجيته، والتي اعتمدتها في الجولة الأولى من مشاوراته مع الحلفاء، والقاضية بإجراء مشاورات فردية مع كل حزب على حد، وهو ما جر عليه الكثير من الانتقاد من لدن قادة التحالف الحكومي، الذين عابوا على العثماني استفراده بتقرير مصير المشاورات السياسية.

وينتظر، حسب مصادر الجريدة أن يسارع العثماني خطاه للإعلان عن تشكيلة حكومته قبل تدشين الدورة التشريعية القادمة المرتقبة في 11 من شهر أكتوبر القادم،

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *