تسمم جماعي لطلبة الاقسام التحضيرية للمدارس العليا بتطوان

اشرف اولادالفقيه

أفاد مصدر مطلع لموقع هشتاغ ان مستعجلات مستشفى سانية الرمل بتطوان، استقبلت 20 طالبا وطالبة يدرسون بمدرسة الأقسام التحضيرية للمدارس العليا المتواجدة بالحي الاداري بسبب إصابتهم بحالة تسمم جماعي.

وأوضح المصدر ذاته بأن الطلبة المصابين بالتسمم، تناولوا وجبة العشاء ليومه الاثنين إلا أن حالتهم الصحية تدهورت يوم الثلاثاء، ما استدعى معه نقلهم على وجه السرعة للمستشفى الاقليمي لتلقي الإسعافات الضرورية.

وقد عرفت الأقسام التحضيرية للمدارس العليا بتطوان وللمرة الثانية على التوالي حالة تسمم جماعي للعدد من التلاميذ المؤسسة المنحذرين من الجماعات المجاورة لمدينة تطوان الذي يستفذون من القسم الداخلي، وذلك راجع بالاساس لسوء طريقة طهي واعداد الطعام وفساد بعص المواد المستخدمة لاطعام الطلبة حسب تعبير احد تلاميذ المؤسسة، ويذكر ان الاقسام التحضرية للمدارس العليا بتطوان لم يمر فقط سنة واحدة عن افتتاحها.

وقد حمل مجموعة من الطلبة المسؤولية للمقتصد المكلف بشراء ومراقبة المواد الغدائية الذي لم يستدرك خطأ السنة الفارطة، وبالتالي لم يستفيذ من درس السنة المنصرمة، مما تسبب في تزايد عدد الطلبة المتسممين حيث وصل العدد الى عشرون حالة، على اعتبار ان المؤسسة هذه السنة تحتضن طلبة السنة الاولى والسنة الثانية.
ويذكر ان الطاقة الاستيعابية للمؤسسة 240 طالب وطالبة.

ويعتزم الطلبة تنظيم وقفات احتجاجية بمقصف المؤسسة لاحتجاج على ظروف الاطعام والمواد المستعملة في طهي وجبات الاكل التي لا تخضع لاي مراقبة من المسؤول الاداري المشرف على عملية اقتناء واطعام الطلبة.

وقد باشرت عناصر الامن الوطني تحقيقا في الموضوع للوقوف على الاسباب الكامنة وراء هذا التسمم الجماعي للطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *