تطور الوضع الوبائي بجهة درعة تافيلالت يتسبب في إرتفاع إصابات كوفيد-19

ھاشتاغ.الرشيدية

انفجر من جديد الوضع الوبائي لفيروس كورونا بجهة درعة تافيلالت خلال ال 24 ساعة الأخيرة, حيث أسفر التحليلات المنجزة عن رصد 202 إصابة مؤكدة جديدة, ليرتفع بذلك اجمالي الإصابات بالجهة المذكورة الى 16940 حالة.

وبحسب معطيات المديرية الجهوية لوزارة الصحة بدرعة تافيلالت فإن الإصابات المسجلة توزعت بين أقاليم الجهة, وتصدر عدد الاصابات المسجلة اقليم ورزازات ب 65 حالة, متبوعاً باقليم الرشيدية 58 حالة, فيما سجلت باقليم ميدلت 52 حالة, يليها اقليم زاكورة 18 حالة, بينما سجل اقليم تنغير 9 حالات جديدة.

المعطيات نفسها ذكرت أن الفترة نفسها عرفت تسجيل حالة وفاة واحدة بسبب مضاعفات فيروس كورونا باقليم الرشيدية, ليبلغ بذلك اجمالي الوفيات بالجهة 397 حالة.

وأوردت المعطيات ذاتها انه تماثل للشفاء 47 حالة جديدة ليرتفع بذلك اجمالي التعافي بجهة درعة تافيلالت منذ بداية تفشي الوباء الى 15963 حالة.

وعلاقة بالموضوع, قال « خالد السالمي » المدير الجهوي لوزارة الصحة في تصريح خصه به موقع « هاشتاغ » الإخباري, أن الحركية الغير العادية التي زامنت عيد الأضحى الى جانب تزايد الزيارات العائليةوما تعرفه من تجمعات قد تسهم في تفشي الوباء.

وأكد المتحدث نفسه كذلك أن تراخي المواطنين في التعاطي مع التدابير الاحترازية من ارتداء للكمامة و احترام مسافة الأمان, من بين الأسباب التي أسهمت في تسجيل حصيلة اليوم.

وأشار السالمي الى أن الوضع لايدعو للقلق وان مجمل الإصابات المسجلة حالتها مستقرة, مضيفاً كذلك أن وفيات كورونا والحالات حرجة تقلصت في الفترة الأخيرة, ومؤكداً أن السلطات الولائية والاقليمية والمحلية تواصل مجهوداتها, من خلال تفعيل حملات تحسيسية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ودعا خالد السالمي المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة درعة تافيلالت جميع المواطنين الى مواصلة الإلتزام بالتدابير الاحترازية, وتجنب التجمعات والحرص على ارتداء الكمامة كوسيلة وقائية للحد من تفشي كوفيد-19.

وتباشر السلطات العمومية بجهة درعة تافيلالت تفعيل القرار الحكومي الاخير, بمنع التنقل بين الأقاليم و العمالات دون التوفر على رخصة من السلطات المحلية أو جواز التلقيح وشرعت في تحرير مخالفات بالجملة في حق مخالفي هذه القرارات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *