تعيين حسن طارق مديرا لديوان الوالي خالد سفير خلفاً لصهر الياس العماري يثير جدلا

وسام مجد

علمت هاشتاغ من مصادر مطلعة أن وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت أقدم على تعيين حسن طارق مديرا لديوان الوالي خالد سفير خلفا لصهر الياس العماري في اشارة من أم الوزارات بدعم حزب التجمع الوطني للأحرار و منتخبيه على حساب الأحزاب الأخرى.

هذا وخلف تعيين حسن طارق الذي كان يشغل مدير ديوان وزير الاقتصاد والمالية المعفى من طرف الملك محمد بوسعيد والمعين حديثا منسقا جهويا للأحرار بجهة الدار البيضاء ، استياء في صفوف الأحزاب السياسية التي اعتبرت مثل هذه التعيينات تخدم أجندات سياسية لحزب أخنوش.

وذكرت مصادرنا أن طارق راكم عدة أخطاء قاتلة، اذ سبق أن أعفي ايام كان مديرا لديوان الوالي محمد بوسعيد بأكادير بسبب سحب اسم العمدة طارق القباج من لائحة المدعوين لحفل الولاء ، وهو الذي فتحت فيه الداخلية آنذاك تحقيقا أفضى الى ابعاد طارق من مهمته كمدير ديوان بوسعيد والعودة إلى مدرجات الجامعة التي استغل منصبه للتسجيل بماستر بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير.
وسيتفاجأ الجميع بعودة طارق مباشرة بعد إعلان لائحة الحركية الخاصة بالولاة والعمال إذ سيستقدمه مجددا محمد بوسعيد للحضور معه في لقاء وداع ساكنة أكادير وتعيينه بعدها في ديوانه بولاية جهة الدار البيضاء كمدير .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *