تفاصيل اجتماع بمقر عمالة الحسيمة لتتبع تنفيذ مشاريع برنامج « منارة المتوسط »

كشفت عمالة اقليم الحسيمة في بلاغ لها اليوم أنه على هامش اجتماعهاُ الشهري لتتبع تنفيذ مختلف المشاريع التنموية فانه تم الوقوفِ عند سير أشغالِ المشاريع التي يبلغ عددُها أزيدَ من ثمانِمِائةِ مشروع تهم مختلفَ القطاعات، بما فيها المشاريع التي تدخل ضمن برنامج منارة المتوسط (2015 – 2019)، والتي يصل عددها إلى 1053 مشروعا في مختلف القطاعات.

هذا وذكر بلاغ العمالة ان الاجتماع الذي حضرته الى جانب عامل الاقليم مديرة الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع ، تطرق لسبلِ وكيفيةِ تسريع عمليةِ تنفيذِ الأشغالِ من أجل تسليم جميع المشاريع قبل دجنبر 2019.

وأضاف البلاغ أن المشاريع على مستوى مجلس الجهة ، والتي يصل عددها 75 مشروعا بتكلفة 660 مليون درهم ، بلغت نسبة الالتزام الخاصة بها 101,3% فيما بلغت نسبة الأداء 68,35 %.

هذا و تجدر الإشارة أن هذه المشاريع الأخيرة تهم تهيئة مراكز خمس جماعات ترابية سنادة والنكور وسيدي بوزينب وزاوية سيدي عبد القادر ومولاي أحمد الشريف، وبرنامج التطهير السائل لمركز سيدي بوتميم، اضافة الى محاربة المفكك بالمؤسسات التعليمية بالعالم القروي عبر هدم وإعادة بناء 150 حجرة، وكذا بناء المسبح الأولمبي والقاعة المغطاة بالمدينة الرياضية بآيت قمرة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *