تفاصيل الإطاحة « بقاتل مأجور » بطنجة

استطاعت المصالح الأمنية لدى ولاية أمن طنجة، إحباط محاولة تسلل «قاتل مأجور» إلى التراب الوطني، وذلك في ظروف غامضة وسط أبحاث أمنية واستخباراتية عن أسباب قدومه إلى المغرب، والهدف من هذه العملية التي يفترض أن وراءها توجه المعني للقيام بتصفية معينة، أو غرض ذي صلة ما.

وفي هذا الصدد، أوردت هذه المصالح أن عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط تمكنت، بداية الأسبوع الماضي، من إيقاف مواطن أجنبي عند محاولته ولوج التراب الوطني بطريقة غير مشروعة، وهو متخف داخل مقطورة موصولة بشاحنة للنقل الدولي كانت قادمة من أحد الموانئ الإسبانية.

وأوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة أن هذا الأجنبي الأربعيني أدلى بسندات هوية مشكوك فيها، تفيد بأنه مواطن من دولة مالطا يبلغ من العمر 33 سنة، وهو ما استدعى إخضاعه لعملية تشخيص وتحديد الهوية عن طريق قنوات التعاون الدولي في المجال الأمني.

وأثمرت هذه العملية التشخيصية عن تحديد الهوية الحقيقية للمشتبه فيه، الذي تبين أنه مواطن إنجليزي يبلغ من العمر 42 سنة، وأنه مطلوب للقضاء البريطاني في قضايا إجرامية خطيرة، تتعلق بالقتل العمد ومخالفة التشريع المتعلق بحيازة واستخدام الأسلحة النارية.

وتم الاحتفاظ بالأجنبي الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعني بالأمر فوق التراب الوطني، بينما سوف يتم التنسيق مع السلطات المختصة في المملكة المتحدة، بخصوص الشق المتعلق بطلب التسليم في إطار الاتفاقيات والنصوص القانونية ذات الصلة.

وتجري أبحاث أمنية واسعة النطاق، وإخضاع المعني لتحقيقات مطولة، بتنسيق مع المصالح الدولية والاستخباراتية، للوقوف على هدف محاولة تسلله إلى المملكة، في حال وجود شبهات للمخدرات، على غرار ما جرى في مراكش خلال السنوات الماضية، حين تسلل قاتل مأجور إلى التراب الوطني، لمحاولة تصفية عدد من الأشخاص في إطار تصفية الحسابات بين أباطرة المخدرات على الصعيد الدولي، وضمن أحد عناصرها صاحب مقهى بالمدينة الحمراء.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *