تفاصيل تفكيك خلية موالية لتنظيم داعش الإرهابي بالرشيدية (صور)

هاشتاغ.الرشيدية

في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 14 شتنبر الجاري, تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية بتنسيق وثيق مع المديرية العامة للأمن الوطني, من وضع يده على خلية إرهابية مكونة من ثلاثة أشخاص موالين لما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي, وفي ثلاثة أماكن متفرقة بمدينة الرشيدية.




وفق المعطيات فإن الأمر يتعلق بثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و 27 و 37 سنة متشبعين بالفكر المتطرفي بين مشتبه رئيسي وهو الأمير المزعوم , وقد جرى توقيفهم في أحياء متفرقة بمدينة الرشيدية, ويتعلق الأمر لكل من حي المحيط وحي بوتلامين.


وذكرت معطيات ذاتها أن عملية التفتيش أسفرت عن حجز معدات معلوماتية وذاكرتي تخزين وهواتف محمولة, وملابس شبه عسكرية, ومخطوطات عديدة مكتوبة بخط اليد وأخرى مطبوعة من الأنترنت تحرض وتمجد العمليات الإرهابية, فضلا عن ملصقات تتحدث عن ما يسمى “ولاية خرسان” باعتبارها قاعدة جديدة للقتال.





وأوضحت المعطيات نفسها أن الخلية كانت تخطط لإرتكاب جنايات ضد الأشخاص بخلفية إرهابية, حيث تم اختيار أحد الضحايا كهدف وشيك لعملية القتل بسبب اشتغاله في مرافق ذات منفعة عامة.



وفي هذا السياق فقد تم وضع عناصر الخلية الإرهابية تحت تدابير الحراسة النظرية رهن اشارة التحقيق الذي تشرف عنه النيابة العامة المختصة, وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه الخلية الارهابية وكذا ارتبطاتها ومخططاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *