تفكيك عصابة بفرنسا يقودها مغربي تنقل مسروقاتها إلى المغرب

تمكنت شرطة مدينة نانت الفرنسية من تفكيك عصابة مكونة من أفراد جلهم مغاربة، كان يديرها مغربي، متخصصة في السرقة ونقل المسروقات إلى المغرب لبيعها.

آخر أفراد العصابة تم إلقاء القبض عليهم، الأسبوع الماضي، وتم حجز مسروقات تبلغ قيمتها 30 مليون سنتيم، كانت مخبأة في منزل متخصص لإخفاء الأشياء المسروقة قبل نقلها إلى المغرب، عن طريق زعيم العصابة الذي يديرها من المغرب.

وقد اعتبرت الشرطة الفرنسية أن وضع حد لنشاط العصابة، التي من بين أفرادها طفل قاصر، بمثابة عملية نوعية، على اعتبار أن التحقيقات ومطاردة أفرادها بدأ منذ شهرين عن طريق فرقة أمنية خاصة. وقد تم ضبط 383 قطعة مسروقة، عبارة عن مائة هاتف ومائة جهاز كمبيوتر وثلاثين قطعة مجوهرات و300 غرام من الذهب، بقيمة تبلغ ما يقرب من 30 ألف أورو، سُرقت في منطقة نانت من منازل خاصة واعتراض سبيل أصحابها، وقد كانت متجهة نحو الأسواق المغربية لبيعها.

وذكرت شرطة نانت أنه تم اكتشاف زعيم العصابة وهو مغربي يبلغ من العمر 31 عاما يعيش في المغرب، كان يأتي إلى فرنسا لتنظيم شبكته ونقل البضائع المسروقة إلى المغرب، لينصب له حوالي ثلاثين محققًا كمينا وتم اعتقاله جنوب نانت الأحد الماضي، حين كان يقود سيارة محملة بالسلع المسروقة كانت في طريقها إلى المغرب.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *