تقرير المهمة الاستطلاعية لمراكز تحاقن الدم في البرلمان للمناقشة!

من المنتظر أن تعقد لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، الثلاثاء المقبل 25 ماي 2021، اجتماعا للجنة لمناقشة تقرير المهمة الاستطلاعية الخاصة ببعض المراكز الجهوية لتحاقن الدم.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة تقرير المهمة الاستطلاعية المؤقتة للمركز الوطني والمركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط ومصالح تحاقن الدم بالمركز الاستشفائي الجامعي والمستشفى الجهوي بفاس، وذلك للاطلاع على كيفية تدبير هذه المراكز والمصالح، والمجهودات التي تقوم بها.

وكان تقرير صادر عن المهمة الاستطلاعية المؤقتة للمركز الوطني والمركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط قد دعا، إلى تقييم عمل مراكز تحاقن الدم بالمغرب من خلال عقدة برنامج لكل مركز، ووضع استراتيجية للتتبع والمراقبة الدائمة لمخزون الدم عبر جهات المملكة، للحفاظ على مستوى ملائم للدم ومشتقاته ولتوفير الحاجيات الضرورية منه.

التقرير الذي عرض سابقا على مجلس النواب، أوصى بإعادة “النظر في حكامة تحاقن الدم عبر مراجعة الشكل القانوني لمركز تحاقن الدم، ليتمكن من استخلاص مستحقاته من المؤسسات الصحية الخاصة منها والعمومية، والمشاركة في طلبات العروض التي تطلقها وزارة الصحة لاقتناء موارد ومنتوجات مستخلصة من الدم، بدل اقتنائها من الشركات الخاصة بأسعار مضاعفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *