تماثل ثاني حالة للشفاء من الفيروس بجهة العيون الساقية الحمراء

هاشتاغ:
أفاد مصدر من المديرية الجهوية للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء، أن نتيجة التحليلات المخبرية للسيدة الخمسينية التي كانت مصابة بفيروس كورونا، قد جاءت نتائجها سلبية، إذ سيُعاد إرسال عينات منها مجددا في غضون 24 ساعة لتحليلها أيضا، فإن كانت سلبية للمرة الثانية سيُعلن شفاؤها رسميا و ستغادر المستشفى، و بذلك ستكون ثاني حالة شفاء مسجلة بالجهة.

وأضاف نفس المصدر، ان جهة العيون الساقية الحمراء سجلت اربع حالات اصابة مؤكدة بفيروس كوفيد 19، منذ ان ظهر وباء كورونا ببلادنا، وأن أن الحالات الثلاث المتبقية توجد بمصلحة العزل الصحي بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي، مضيفا أن حالتها مستقرة وتتم متابعتها من طرف فريق طبي.

وأوضحت المديرية الجهوية للصحة في بلاغ لها، أن الوضعية الوبائية في الجهة “مستقرة ولم تسجل أي حالة جديدة منذ تاريخ 3 أبريل 2020″، مثمنة الدعم الذي تقدمه السلطات المحلية والمنتخبة للإجراءات المتخذة من طرف وزارة الصحة جهويا للتصدي لهذه الجائحة.

ونوهت في المقابل بجميع الأطر الصحية بالجهة من أطباء وممرضين وإداريين وتقنيين على ما يبذلونه من مجهودات، مشيدة بجهود القطاع الطبي العسكري في مواجهة هذه الجائحة.

كما أهابت بساكنة الجهة التقيد بالتدابير والإجراءات المتخذة من طرف السلطات المختصة والالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية واتخاذ سبل الحماية والوقاية خصوصا من خلال وضع الكمامات عند الخروج من المنازل، والذي يجب أن يتم إلا للضرورة الملحة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *