تنظيم البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي بأزيلال

في إطار احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيدي المسيرة الخضراء والاستقلال، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال، نظم الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي في دورتها ال56، وذلك يوم الثلاثاء 9 نونبر 2021 بمدينة أزيلال، شارك فيها مجموعة من تلاميذ وتلميذات من مختلف المؤسسات التعليمية المتواجدة بتراب الإقليم ضمنهم مشاركين من ذوب الاحتياجات الخاصة.

وتروم هذه التظاهرة الرياضية بحسب الساهرين على تنظيمها، إلى النهوض بالرياضة المدرسية، وتنشيط الحياة المدرسية، وإبراز الطاقات.
وقد أشرف على هذه التظاهرة الكاتب العام للعمالة، رئيس المجلس البلدي لأزيلال، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وبعض رؤساء المصالح الخارجية والأمنية، رئيس الديوان وأعضاء المجلس الجماعي وعدة فعاليات رياضية ومديري المؤسسات التعليمية المشاركة، وأعضاء الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية فرع أزيلال وأساتذة التربية البدنية وجمع غفير من محبي رياضة العدو الريفي.
وتدخل هذه التظاهرة الرياضية حسب المسؤول الأول عن التعليم بأزيلال ضمن الأنشطة التربوية للمؤسسة تشجيعا للتلاميذ على ممارسة الرياضة لما لها من دور كبير في تهذيب الأخلاق والتربية على المواطنة الحقة والصادقة.
واختتمت فعاليات الدورة 56 للبطولة الإقليمية العدوى الريفي المدرسي ، بتوزيع الكؤوس و الميداليات وشواهد تقديرية قصد تشجيع الفائزين في مختلف المسافات.
٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *