تنغير .. توزيع لوحات إلكترونية على تلاميذ بالعالم القروي

تم، اليوم السبت بجماعة “تاغيا ن إلمشان” القروية بإقليم تنغير، توزيع عشرات اللوحات الإلكترونية على تلاميذ المنطقة.

وأشرفت على توزيع هذه اللوحات، وعددها 53 لوحة إلكترونية، جمعية آباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس “تاغيا ن إلمشان” بقيادة تغزوت نايت عطا بإقليم تنغير.

وجرى توزيع هذه اللوحات الإلكترونية على المستفيدين مع مراعاة احترام معايير وشروط السلامة الصحية التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بحضور ممثلين عن الهلال الأحمر وآباء وأولياء التلاميذ والأطر التربوية بالمجموعة.

وأكد رئيس الجمعية، السيد جمال الناصري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة تهدف إلى مساعدة تلاميذ العالم القروي على مواكبة الدراسة عن بعد في ظل حالة الطوارئ الصحية التي يعرفها المغرب.

وأشار إلى أنه ساهم في هذه المبادرة العديد من قدماء تلاميذ مجموعة مدارس “تاغيا ن إلمشان” بإقليم تنغير الذين يعملون على تقديم المساعدة لتلاميذ المنطقة.

وأبرز أنه تم أيضا تجهيز قاعة الإعلاميات في هذه المجموعة بنحو 56 حاسوبا مع الربط بشبكة الانترنت، وذلك في سياق المجهودات المبذولة لمساعدة تلاميذ العالم القروي على التحصيل الدراسي الجيد.

واغتنم الفرصة للتذكير بأن هذه المجموعة المدرسية لها الفضل في تكوين العديد من الأطر المنحدرة من المنطقة التي تعمل على تقديم الدعم المناسب لها.

كما جرى اليوم شرح كيفية استخدام هذه اللوحات الإلكترونية ومساعدة التلاميذ على الربط الشبكي مع الأساتذة من أجل إنجاح التعليم عن بعد.

وتم إعداد هذه اللوحات الإلكترونية لتنسجم مع الفئة العمرية للتلاميذ من خلال تنزيل مجموعة من البرامج الدراسية الملائمة لتكوينهم ومستوياتهم الدراسية.

ومن شأن هذه البرامج تمكين الأساتذة من الإطلاع عن بعد على محتوى اللوحات الإلكترونية من أجل ترشيد استعمالها والتواصل المستمر مع التلاميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *