توزيع لقاح “فايزر” ينطلق ابتداء من الأسبوع المقبل بالولايات المتحدة

أفادت وسائل إعلام أمريكية، أمس الأربعاء، بأن توزيع لقاح “فايزر” و”بيونتيك” المضاد لكوفيد-19، سيوزع ابتداء من الأسبوع المقبل في الولايات المتحدة، وذلك بعد اعطاء الضوء الأخضر المنتظر في الأيام المقبلة من طرف الهيئة الأمريكية لتنظيم الأدوية.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الهيئة الأمريكية لتنظيم الأدوية ستعطي تصريحا عاجلا للقاح “فايزر” و”بيونتيك” ابتداء من الأسبوع المقبل، وفي ال24 الساعة الموالية، سترسل حوالي 6,4 مليون جرعة لجميع الولايات في البلاد.

واعتبرت الصحيفة أن أغلبية الولايات ستحتفظ بالدفعة الأولى من اللقاحات للأطباء والممرضات والعاملين الصحيين الآخرين الذين يتعاملون مع المرضى المصابين.

وفي انتظار تلقي المزيد من الجرعات، ستعطى الأولوية بعد ذلك للمقيمين في دور رعاية المسنين، فيما سيتلقى أغلبية السكان اللقاح في فصل الربيع أو الصيف.

وقال حاكم نيويورك أندرو كومو، أمس الأربعاء، إن ولايته ستتلقى الدفعة الأولى من اللقاح ابتداء من 15 دجنبر، فيما ستستقبل نيويورك دفعة أولية من 170 ألف جرعة من لقاح فايزر وبيوتيك.

من جهتها، أعلنت السلطات في ولاية ماريلاند أيضا أنها ستستقبل الدفعة الأولى من اللقاح ابتداء من الأسبوع المقبل، وقال حاكم الولاية لاري هوغان خلال ندوة صحفية، إن الجرعات الأولى ستخصص للمستشفيات والعاملين الصحيين في الولاية، وكذلك المقيمين والموظفين في دور رعاية المسنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *