توقعات بإرتفاع أسعار زيت أركان بنسبة 20.37٪

توقعت » Databridge Market Research »، وهي شركة أبحاث واستشارات سوقية متعددة الاستخدامات، أن يعرف  سوق زيت أرغان العالمي نموا قدره 20.37٪، في الفترة المتوقعة 2022-2029، ومن المرجح أن يصل إلى 427.02 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2029.

شركة أبحاث واستشارات Databridge Market Research، التي أوردت الدراسة على منصتها الالكترونية الرسمية، وتضم أكثر من 500 محلل يعملون في صناعات مختلفة، وتتوفر على شبكة تضم أكثر من 5000 عميل حول العالم، أكدن بأن زيت الأرغان هو مادة عضوية مشتقة من حبات شجرة الأرغان، وغني بفيتامين A و E ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 6 الدهنية و triterpenoids وحمض اللينوليك.

 

ومن الناحية التجارية ، يتوفر الزيت بأشكال مركزة ومطلقة ومختلطة للاستخدام، في مجالات الطهي ومستحضرات التجميل، و يمكن استخدامه مباشرة أو تناوله كمكمل لمجموعة متنوعة من المزايا الصحية، بما في ذلك علاج حب الشباب وعلامات التمدد، وتهيج الجلد، وعلامات الشيخوخة ، فضلاً عن ترطيب البشرة، مما يجعل الزيت يدخل في مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك الكريمات والمستحضرات والصابون والشامبو والبلسم.

ارتفاع الطلب على زيت الأركان، تزايد كذلك في الحلويات والوجبات الخفيفة، لأنها تساعد على إضافة نكهة لهذه الأصناف، علاوة على ذلك ، فإن زيادة الوعي بالجمال، والطلب المتزايد عليه كمنتج طبي لعلاج ارتفاع ضغط الدم والسكري، هي بعض عوامل الاقتصاد الكلي التي تؤثر بشكل إيجابي على سوق زيت الأرغان في جميع أنحاء العالم.

إضافة إلى ذلك، تقول الدراسة، فإن  معدل الاعتماد المتزايد لزيت الأركان، في إنتاج المنتجات الصيدلانية والمغذيات، سيعزز الفرص المفيدة لنمو سوقه. إضافة إلى ذلك ، فإن الزيادة في أنشطة البحث والتطوير وإطلاق منتجات جديدة، سيكون بمثابة محركات رئيسية، وسيخلق المزيد من الفرص الجديدة لنمو السوق.

ويواجه إنتاج زيت الأركان في فترة التنبؤ، مجموعة من التحديات ستعيق معدل نموه، أولها التكلفة العالية المرتبطة بالمنتوج، إضافة إلى ذلك ، فإن الاستثمار المرتفع الذي ينطوي عليه البحث والتطوير في الدول النامية، يعيق النمو الإجمالي لسوق زيت الأركان. كما أن استخدام الطرق التقليدية لعملية الاستخراج، سيؤدي إلى مزيد من التحدي لسوق زيت الأرغان طوال فترة التنبؤ.

ويقدم تقرير سوق زيت الأركان، الذي نشرته الدراسة، تفاصيل التطورات الحديثة الجديدة، واللوائح التجارية، وتحليل الصادرات والواردات، وتحليل الإنتاج، وتحسين سلسلة القيمة، والحصة السوقية ، وتحليل الفرص من حيث جيوب الإيرادات الناشئة، والتغيرات في لوائح السوق، وتحليل نمو السوق الاستراتيجي، وحجم السوق، والتوسعات الجغرافية ، والابتكارات التكنولوجية في السوق.

 

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *