توقيت فتح وإغلاق محلات بيع المشروبات الكحولية يثير جدلا بمكناس

أصدر عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار قرارا يحدد توقيت فتح وإغلاق المحلات المتخصصة في بيع المشروبات الكحولية، حيث حدد توقيت الملاهي الليلية التابعة للفنادق بين التاسعة مساء والرابعة والنصف صباحا، والمطاعم المصنفة والنوادي المصنفة من العاشرة صباحا الى الواحدة بعد منتصف الليل، والحانات والمطاعم غير المصنفة من العاشرة صباحا الى غاية الحادية عشرة مساء، أما الأسواق الممتازة فحد توقيتها بين العاشرة صباحا والتاسعة مساء، و مستودعات الخمور “نصف الجملة”، من العاشرة صباحا إلى الخامسة مساء.

واعتبر مسؤول سياحي، أن وزارة السياحة هي المخولة بتصنيف المؤسسات المعنية من خلال معايير محددة بعد إيفاد لجنة مختلطة تضم مصالح العمالة والصحة والوقاية المدنية ومصالح الجماعة.

هذا في الوقت الذي عبر 16 مطعما وحانة بمكناس عن استيائهم من قرار عاملي يحتم عليهم إغلاق محلاتهم على الساعة الحادية عشرة ليلا عوض الواحدة بعد منتصف الليل.

ويرى المعنيون أن ذلك من شأنه أن يكبد مؤسساتهم خسائر مالية فادحة، لكون وقف نشاط مؤسساتهم لمدة ساعتين يحرمهم من مداخيل كانت تغطي مصاريف تحافظ على التوازن اللازم لمسايرة متطلبات السير العادي لمؤسساتهم، أهمها تكاليف المستخدمين الذي يناهز عددهم 700 مستخدم بالاضافة الى الرسوم والضرائب.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *