توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز العمليات المالية بين بنك إفريقيا وغرفة التجارة الصينية

وقع بنك إفريقيا (فرع شنغهاي) التابع لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، أمس الاثنين ببكين، مذكرة تفاهم مع “غرفة التجارة الصينية لتصدير واستيراد الآلات والمنتجات الالكترونية”، تهدف الى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال العمليات المالية والتجارية.

وذكر بلاغ للبنك المغربي، اليوم الثلاثاء، أن مذكرة التفاهم، التي وقعها المدير العام لبنك إفريقيا (فرع شنغهاي) السيد سعيد أردن، ونائبة رئيسة الغرفة الصينية السيدة ليو تشان، تهدف الى وضع الأسس لتعاون مستدام بين المؤسسة البنكية وأعضاء الغرفة من خلال توفير منتجات للتمويل التجاري والتعاون البنكي يتلاءم مع حاجيات الأعمال ولاسيما للمستوردين الأفارقة.

وتجدر الإشارة الى أن “غرفة التجارة الصينية لتصدير واستيراد الآلات والمنتجات الالكترونية” تعد من بين أهم غرف التجارة في الصين حيث تضم نحو 10 آلاف عضو يستحوذون على 60 في المئة من صادرات هذا البلد الآسيوي.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم بحضور السيد زهانغ يوجينغ رئيس الغرفة الصينية ورضا الودغيري المستشار الاقتصادي للسفارة المغربية ببكين .

يذكر أن مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية تتواجد في 54 دولة إفريقية بإجمالي مستهلكين يصل إلى 1.5 مليار مستهلك، ويتوقع أن يرتفع عددهم إلى 2.5 مليار مستهلك، وهي أيضا سوق في متناول المجموعة للتنمية في قطاعات البنك والصناعة والتأمينات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *